معارض وندوات نُشر

المناقصات تنظم ملتقا إعلاميا للتعريف بمهامها الاربعاء في صنعاء

تنظم الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات بعد يوم  الأربعاء ملتقا إعلاميا في صنعاء للتعريف بأهمية ومهام إنشاء الهيئة والدور الذي ستقوم به في تعزيز الشفافية والنزاهة في مجال المناقصات والمزايدات على مستوى محافظات الجمهورية.

وأوضح رئيس الهيئة المهندس عبدالملك العرشي في تصريح يوم الاثنين أنه سيتم خلال الملتقى استعراض قانون المناقصات والمزايدات والأهداف المختلفة للهيئة إضافة الى الأنشطة التي نفذتها الهيئة خلال الفترة الماضية.

وأشار العرشي الى دور وسائل الإعلام في التوعية بقانون المناقصات والمزايدات وأهميته في تعزيز مبدأ الشفافية بين المتنافسين من شركات منفذه وموردين وشركات إستشارية وذلك للحفاظ على المال العام والمصلحة العامة ودفع وتشجيع المقاولين والموردين والاستشاريين إلى تطوير أدائهم مهنياً واقتصادياً.

واكد أن قانون المناقصات يهدف بشكل عام الى محاربة الفساد في أعمال المناقصات والمزايدات ،تحقيق العدالة والمساواة بين المتنافسين في مجال المناقصات والمزايدات وتحقيق النزاهة والشفافية والمساءلة والكفاءة الاقتصادية في أعمال المناقصات والمزايدات والإشراف والرقابة على أعمالها وإجراءاتها المختلفة.

وبحسب رئيس الهيئة فان اللقاء يأتي ضمن خطة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والزايدات للتوعية بدور الهيئة وعملها في مجال الرقابة على المناقصات والمزايدات التي ينص عليها قانون إنشاء الهيئة.

 

سبا


 

مواضيع ذات صلة :