معارض وندوات نُشر

جدة تستضيف المعرض الدولي الرابع للمجوهرات والساعات

تنظم شركة علاقات للمعارض الدولية والمؤتمرات الاثنين القادم في جدة المعرض الدولي الرابع للمجوهرات والساعات بمشاركة أكثر من 80 شركة متخصصة.

وسيقام المعرض تحت رعاية الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبدالعزيز وبدعم من اللجنة الوطنية للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة ويفتتحه نائب مجلس إدارة غرفة تجارة جدة مازن بترجي، ويستمر لمدة ثلاثة ايام.

وأشارت صحيفة "الرياض" السعودية إلى أن المعرض يهدف إلى إتاحة الفرص الاستثمارية للتجار المحليين، بالإضافة لإطلاع الجمهور على أحدث الموديلات الجديدة، كما يعد فرصة نادرة تقام كل عام في نفس الموعد لتحقيق رغبات العاملين في هذا القطاع والمهتمين بقطاع المجوهرات، حيث تقدم الشركات القادمة من السعودية والإمارات والكويت وقطر ولبنان وتركيا وماليزيا وهونج كونج وتايلاند أحدث ما توصلت إليه صناعة المجوهرات في العالم.

وقال المهندس أسامة الكردي، رئيس مجلس إدارة شركة علاقات لتنظيم المعارض الدولية إن هذا المعرض هو الرابع على التوالي الذي تنظمه الشركة، وتشارك فيه 13 دولة على مستوى العالم، موضحا أن هناك رغبة كبيرة من قبل هذه الدول للمشاركة في معارض المجوهرات في السعودية التي تسيطر على نحو 75% من حجم سوق الذهب والمجوهرات في دول الخليج البالغ 40 مليار ريال سنويا وفقا للتقارير والإحصاءات غير الرسمية.

وأضاف: أن السعودية تشهد تحسناً ملحوظاً في صناعة وتجارة المجوهرات يعود إلى اتخاذ عدة قرارات جديدة، منها السماح باقامة معارض للذهب والمجوهرات، وتسهيل الإجراءات الجمركية بالإضافة على تخفيض التعرفة الجمركية على الحلي والمجوهرات والمشغولات الذهبية إلى 5 %.

وتوقع الكردي أن يحظى المعرض بزيارات لعدد من المهتمين بهذا القطاع الحيوي نظراً للنجاح الذي حققه المعرض في دوراته السابقة، حيث زادت المشاركة لأكثر من 40% عن مشاركات العام الماضي، مما يدل على اهتمام قطاع الذهب والمجوهرات الدولي بالسوق السعودي.


 

مواضيع ذات صلة :