ثقافة وفنون نُشر

احتفائية ثقافية عن الأديب والناقد اليمني البردوني بتعز

أقيم اليوم الأربعاء في مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بمدينة تعز فعالية احتفائية وثقافية للشاعر الأديب والناقد الإنسان عبد الله البردوني في مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة ومؤسسة تمدين الشباب ..
 
وفي الاحتفائية التي حضرها المثقفون والأدباء والشعراء أكد مدير المؤسسة فيصل سعيد فارع أن البردوني حاضر بيننا بإبداعاته ومواقفه العظيمة .. مشيرا إلى روعة أعمالة الاثني عشر منها ارض بلقيس وطريق الفجر ومدينة الغد وفي مرايا الليل ..
 
وكما أشار الناقد محمد ناجي إلى أن البردوني كان رائد في النقد الثقافي في اليمن وهذا ما لوحظ في قراءة في نقده للحركات السياسية في اليمن والشخصيات في كتابة اليمن الجمهوري .
 
حيث قراء الشاعر نبيل الحكيمي قصيدة بعنوان إمام الشعراء ، وعبر عمار السواني عن مؤسسة تمدين الشباب عن روعه إعمال الشاعر الإبداعية والثقافية التي أثرت المكتبة اليمنية ، وتخلل الفعالية العديد  من المداخلات والمناقشات أظهرت إبداعات الشاعر ونقده وتطلعه للحاضر والمستقبل .
 
من مؤلفاته الفكرية ( رحلة في الشعر اليمني قديمه وحديثه ، قضايا يمنية ، فنون الأدب الشعبي في اليمن اليمن الجمهوري، الثقافة الشعبية تجارب وأقاويل يمنية الثقافة والثورة ، من أول قصيدة إلى آخر طلقة، دراسة في شعر الزبيري وحياته ، أشتات)
 

 

مواضيع ذات صلة :