ثقافة وفنون نُشر

جاكسون يعود للحفلات .. و"إسلامه " ما زال سؤالا بلا اجابة

Image

ما يكل جاكسون

شغل العالم بفنه في البداية ويبدو أنه سيشغله بحياته الخاصة في النهاية..مايكل جاكسون شخصية فريدة من نوعها بتناقضاتها جعلته

محور اهتمام الكثيرين منذ ظهوره ثم بعد خفتت الأضواء حوله إذا لم يكف محبيه والمهتمين وغير المهتمين بالبحث والنبش عن كل مايتعلق بنجم البوب الأمريكي خاصة في الفترة الأخيرة التي شهدت جدلاً واسعاً حول اعتناقه للإسلام.
سر الحفلات والأزمة المالية تصريحات نجم البوب الأمريكي البالغ من العمر 50 عاماً الأخيرة للصحافة العالمية بأنه سيقوم بإسدال الستار على حفلاته في وقت لاحق هذا العام بالعاصمة البريطانية لندن، وإنها جولته الغنائية الحالية ستكون الأخيرة زاد من المؤشرات حول اعتناقه للإسلام فعلى ما يبدو قد تكون الأزمة المالية الطاحنة التي يعانى منها جاكسون دفعته لإحياء هذه الحفلات لإنقاذه من الحالة المالية السيئة التي بات يعانى منها.
لم يكن أحد يتوقع أن يصل الحال بمايكل إلى ما آل إليه الآن لدرجة أنه ضحى بممتلكاته لسداد ديونه المتراكمة، فباع مزرعته ومنزله ومعكتفه طوال 20 عاماً في ولاية كاليفورنيا "نيفرلاند"،و البالغ مساحتها حوالي 2500 فدان مع بعض متعلقاته الشخصية مثل قفازاته البيضاء المرصعة بالمجوهرات لعجزه عن سداد مديوانياته.

مايكل جاكسون

مايكل جاكسون


دلائل عديدة أكدت ما تناقله الإعلام عن اعتناق جاكسون للإسلام عقب قضيته الشهيرة التي اتهم فيها بالتحرش الجنسي بأحد الأطفال وتم تبرئة ساحته حينها ليتوجه إلى البحرين ويستقر فيها لفترة ليست بالقليلة منزويا عن الأعين بل وصل به الأمر إلى التخفي عند خروجه للتسوق في زى إمراة منقبة كي لايتعرف عليه أحد و لايقع فريسة لعدسات المصورين و كاميرات وسائل الإعلام التي كان يعشقها من قبل.


لماذا البحرين؟!

البحرين دولة لها سابقة مع عائلة جاكسون من خلال جريمين شقيق مايكل الذي كان يسير درب على شقيقه الي ان التقي بطفل فى إحدى جولاته الفنية بالمنامة و سأله عن ديانته ليجيب الصغير بكل ثقة بأن ديني الإسلام فقرر جيرمين معرفة كل شيء عن هذا الدين إلى أن اقتنع فى النهاية وأشهر إسلامه في السعودية وأطلق على نفسه اسم محمد عبد العزيز واتخذ مدينة دبي مستقرا له.


الأصابع تشير لجيريمين

كانت الأصابع قد أشارت إلى جيرمين مؤكدة ان له دور محوري في دخول مايكل للإسلام وذلك بعد إن انقطاع الأخير عن إحياء الحفلات الغنائية واستقراره في البحرين إضافة إلى أن الفترات الطويلة فضلا عن قراره بالعمل في مجال مختلف تماماً إذ ظل مايكل يبحث عن وظيفة وكاد يتولى منصب مستشار فني في إحدى الشركات بالبحرين. Image
ومما زاد من قوة الشائعة امتناع مايكل جاكسون عن تنفيذ عقد ابرمه مع الشيخ عبد الله بن حمد آل خليفة نجل ملك البحرين بشأن إصدار ألبوم غنائي وكتاب عن حياته وإحياء سهرات ليقرر بن حمد مقاضاته أمام أحد محاكم لندن مطالبا برد سبعة ملايين دولار لتضرره من عدم تنفيذ التعاقد.
وقد نفى جاكسون الامر حينها قائلاً:" ليس هناك من عقد قائم المفعول، وان البقية سلسلة من الأخطاء"، ولم يتم أبدا التخطيط لاي مشروع، وكل ما قدمه لي الشيخ كان عبارة عن هدايا ليس إلا"، وهو ما أكد نجل العاهل البحريني حيث قال أنه قدم للمغني الشهير، سيارة رولز رويس بقيمة 120 ألف دولار إلى إن توصلا فى النهاية إلى حل ودي بعيدا عن ساحات القضاء.


تأكيدات غربية اعتناقه الاسلام

صحيفة "ذا صن" البريطانية واسعة الانتشار وذات المصداقية الكبيرة أعلنت فى وقت سابق اعتناق المغني الأمريكي للإسلام وأنه غير اسمه و شوهد مرتدياً لباساً إسلامياً واعتمر قبعة صغيرة، وأقسم الولاء للقرآن في احتفال أقيم بمنزل صديق له في لوس أنجلوس.


جاكسون والأنشودة الدينية

صوت جاكسون المميز وضح جليا خلال أغنية دينية بعنوان" GiveThanks "To Allah تقول كلماتها :

شكراً لله لوجود النجوم والقمر
سأصلي طوال اليوم..
تمسك بإيمانك ولاتمنحه للشيطان..
يامن تؤمن أشكر الله..
الله الغفور..الله الرحيم..
الله يهب المحسنين..
هو خالقنا..هو رازقنا..
وهو كل شىء قدير..
الله هو الوحيد الذي يحب المحسنين..
هو الخالق هو الذى يمنح القوة للجميع..

يذكر أن جاكسون قد حصل على حكم بالبراءة في قضيته الشهيرة التي كانت مفاجأة للجميع حيث اتهم يالتحرش بطفل قاصر في الثالثة عشرة من عمره في عام 2005

المصدر : صافيناز محمد- الفن أون لاين


 

مواضيع ذات صلة :