عالم التكنولوجيا والصحة نُشر

العون المباشر تدعو المرضى للتسجيل في المخيم الجراحي بمدينة تريم في حضرموت

دعت العون المباشر مكتب اليمن، المرضى إلى التسجيل في "المخيم الطبي الجراحي المجاني الثالث في اليمن" الذي ستقيمه في مديرية تريم بمحافظة حضرموت ويشمل جراحة الشفة الأرنبية، اللوزتين وترقيع طبلة الأذن، وجراحة الأطفال ـ الخصية المهاجرة.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر مكتب اليمن معالي العسعوسي ، إن هذا المخيم يأتي بعد الإقبال والنجاح الكبير الذي شهده المخيم الأول للجراحة العامة في مدينة المكلا .

 وأوضحت العسعوسي أن العون المباشر قررت توسيع نطاق تدخلاتها في المجال الصحي  نظراً للاحتياج الكبير لمثل هذه التدخلات الجراحية المتخصصة وعدم قدرة الناس على تحمل تكاليفها في ظل الوضع المعيشي الصعب الذي يعاني منه الأشقاء في اليمن.

وأكدت أن مخيمات العون المباشر تقدم خدماتها مجاناً  للمرضى من مختلف فئات المجتمع، وحثت المرضى على التسجيل في الفترة المحددة للاستفادة من الخدمات.

فيما قال منسق الصحة بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي، أن التسجيل يستمر ثلاثة أيام من 4 ـ  6 أبريل 2021، عبر الأرقام: 778808346 ، 735251103 ، 05375273 ، وذلك في تخصصات جراحة الأطفال - الخصية المهاجرة ، اللوزتين وترقيع طبلة الأذن، والشفة الأرنبية.

وأضاف أن فترة المعاينة تمتد من 7 إلى 15 أبريل 2021، والعمليات من8 ـ 22 أبريل في مستشفى عيديد الخيري بتريم حضرموت.

وأكد الدهمشي أنه لن يتم استقبال أي حالات دون حجز مسبق التزاماً بمبدأ التباعد الاجتماعي للوقاية من كوفيدـ19.

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.
 


 

مواضيع ذات صلة :