عالم التكنولوجيا والصحة نُشر

مصر..أول دوله إفريقيه تستضيف ( المدرسة الصيفية العربية لشئون حوكمة الإنترنت)

Imageفى إطار الجهود المصريه المبذوله للسعى نحو حوكمه الإنترنت , تستضيف مصر المنتدى الرابع لحوكمة الإنترنت في نوفمبر 2009 ,المقرر إنعقاده في شرم الشيخ . وعلى ضوء هذا نشأت فكرة المدرسة الصيفية لشئون حوكمة الانترنت خلال الفترة من 28 يونيو إلى 1 يوليو، 2009 وهي فكرة رائدة في التعريف و زيادة الوعي بقضايا و شئون الإنترنت.
ذلك إلى جانب إستضافة مصر دورة أكاديمية حول شئون حوكمة الإنترنت، تحت اسم ( المدرسة الصيفية العربية لشئون حوكمة الإنترنت) تحت رعاية وزارة الإتصالات و تكنولوجيا المعلومات والجهاز القومي لتنظيم الإتصالات و جامعة النيل إضافة إلى المنظم الإقليمي وهو معهد العالم العربي للانترنت .
وتعقد فكرة المدرسة الصيفية بشكل متواصل في العديد من عواصم العالم الغربي، إلا أن القاهرة تمثل أول عاصمة عربية و أفريقية تستضيف مثل هذا الحدث.

                                                                            مشاركة أكاديمية متخصصة
ومن المقرر أن يتلقى المشاركون تدريباً آكاديمياً متخصصا حول عدد من قضايا الانترنت منها:
1.تاريخ وفكرة حوكمة الانترنت .
2.إدارة النطاقات .
3.التعددية اللغوية .
4.السياسات والتشريعات .
5.بروتوكول عناوين الانترنت.
كما تُقدم المدرسة الصيفية العربية لشئون حوكمة الإنترنت دورة أكاديمية على مدار ثلاثة أيام، تُغطي هذه الدورة الأبعاد السياسية والقانونية والاجتماعية والثقافية والتكنولوجية وغيرها من الأبعاد المتعلقة بحوكمة الإنترنت.
ذلك بالإضافه إلى محاضرات عملية موجهة تُغطي قضية إدارة موارد الإنترنت المهمة وتطوير سوق أسماء النطاقات، وفي نهاية الدورة، يحصل الطلاب على "شهادة" تُفيد بمشاركتهم الناجحة والفعالة في المدرسة الصيفية.
تُقبل الطلبات المقدمة من قبل كلٍ من الطلاب والأفراد العاملين في القطاع الخاص أو الهيئات الحكومية أو في مجموعات المجتمع المدني من شتى بقاع العالم.

                                                                             معايير الإلتحاق بالمدرسه
أما معايير التقديم فتتمثل في أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة أكاديمية رئيسية أو يتمتع بخبرات عملية ذات صلة، كما يتسنى للطلاب من الدول النامية التقدم بطلب التسجيل في برنامج المنح الدراسية المجانية.

تتكون هيئة التدريس من أعضاء يتمتعون بخبرات دولية حصلوا عليها من الجامعات الرائدة على مستوى العالم علاوة على مديرين متمرسين من مجتمع الإنترنت ممن شاركوا بفاعلية في القمة العالمية لمجتمع المعلومات ومجموعة عمل حوكمة الإنترنت ومنتدى حوكمة الإنترنت وهيئة الآيكان.

 

مواضيع ذات صلة :