عالم التكنولوجيا والصحة نُشر

الجامعة الفرنسية بمصر بطلة مسابقة مشروعات الأعمال الحرة

Image للعام الثاني على التوالي، فازت الجامعة الفرنسية في مصر (UFE) في الجولة النهائية المصرية من مسابقة SIFE (المشروعات الحرة) التي شاركت فيها 19 جامعة حكومية وخاصة.
وجاءت كل من جامعة أسيوط فى المركز الثاني وجامعة مصر الدولية MIU فى المركز الثالث وكانت الجامعة الألمانية في القاهرة GUC قد تأهلت للجولة النهائية، حسب البيان الصحفي الصادر عن المكتب الصحفى الاقليمى لـوكالة يوبيفرانس الشرق الاوسط، ويرأسه السيد حسن بهنام.
 و ستمثل الجامعة الفرنسية فى مصر (UFE) الجامعات المصرية في المسابقة النهائية العالمية التي ستعقد في الخريف المقبل في ألمانيا (برلين).
 جدير بالذكر أن مسابقة SIFE قد نشأت في الولايات المتحدة في السبعينيات حيث صارت مسابقة دولية بعد عشرين عاماً .
فهي تشجع المبادرات الطلابية الصغيرة التي من شأنها تقديم حلول للمشاكل التي تمس الشعوب المحرومة من خلال الارتكاز على المبادرة الخاصة والعمل في السوق.
 هذا وقد قامت لجنة التحكيم المكونة من كوادر ورؤساء شركات بمنح الجائزة لطلاب الجامعة الفرنسية فى مصر لما تميزت به مبادراتهم على صعيد التنوع والانفراد والتي من بينها المساعدة على تسويق منتجات بدو الواحات البحرية وتنمية الغاز الحيوي في جزيرة الوراق النامية وتنشيط شبكة المكتبات في حي سور الأزبكية التاريخي والمساعدة على معالجة قش الأرز للمساهمة في محاربة مشكلة السحابة السوداء الضارة على الصحة والناتجة عن حرق قش الأرز.
وهذه الجامعة التي توفر الدراسة بثلاث لغات مع هيمنة اللغة الفرنسية قد استطاعت الفوز في هذه المسابقة التي يتم إجرائها باللغة الإنجليزية بفضل النظام التربوي المرتكز على التطبيق العملي الذي يتبعه الأساتذة تحت إدارة السيد Nicolas Antheaume (الجامعة الفرنسية في مصر – جامعة نانت فى فرنسا) والسيدة ميريم ريموند والسيد عمرو عثمان.
 وقد تم دعم هذا النظام التربوي من قبل العديد من الشركات الشريكة.



المصدر : وأعلم


 

مواضيع ذات صلة :