شارع القضايا نُشر

منظمة حقوقية تتهم عضو برلماني وقائد عسكري بالتستر على جناة متهمين بقتل مواطن

اتهمت منظمة حقوقية  عضو برلماني وقائد عسكري بالتستر على جناة متهمين بقتل مواطن، والامتناع عن تسليمهم للعدالة.

واوضحت منظمة سواسية للتنمية والعدالة انها تلقت بلاغاً من شقيق المجني عليه محمد قايد عباس الحجر، تعرض لحادثة قتل من قبل عصابة مسلحة في منطقة – سبن – مخلاف كبود وصاب العالي وذلك بتاريخ 22/6/2013م .

وأشارت المنظمة أن شقيق المجني عليه يتهم الحراس الشخصيين لمنزل عضو مجلس النواب عن الدائرة (210) ع .غ . ك، وشقيقه القيادي العسكري ع. ك بوزارة الدفاع". مؤكدةً على وجود أوامر قبض قهرية من النيابة العامة وتقرير مدير امن مديرية وصاب العالي تتهم عضو مجلس النواب بالتستر على الجناة، ومقاومتهم السلطات.

 وقالت منظمة سواسية في بلاغ صحفي لها" ان العصابة المذكورة تمارس القتل والنهب والتقطع وخلق الفوضى بالمنطقة وبرعاية رسمية من عضو مجلس النواب، و أخيه كما هو ثابت في تقارير إدارة الامن وفي جرائم تقطع وحرابة متعددة .

وطالبت المنظمة النائب العام ووزير الداخلية بالتوجيه لضبط العصابة وتقديمهم للمحاكمة، ورفع الحصانة عن عضو مجلس النواب ومحاكمته بتهمة التستر على القتلة .

وكان شقيق المجني عليه محمد الحجر قد تقدم بمناشدة الى النائب العام الدكتور علي الأعوش، وبدوره وجه  النائب العام نيابة ذمار للنظر في القضية وضبط الجناة، إلا ان الجهات المختصة لم تقم بأي دور يذكر.

واشار شقيق الحجر الى ان حادثة مقتل شقيقه تمت من قبل مجموعة مسلحة تقوم بالتقطع ونهب المسافرين في منطقة سبن مخلاف كود بوصاب العالي، وتحديداً جوار منزلي عضو مجلس النواب وشقيقه القيادي العسكري، الذي فر اليه الجناة عقب حادثة القتل".

ولفت الى ان عدة حملات عسكرية نزلت من قبل امن محافظة ذمار والمديرية والنيابة الى ذات المنطقة لضبط الجناة، إلا انها قوبلت بالسلاح من قبل الجناة، وتعود ولم تحقق شيء.

 


 

مواضيع ذات صلة :