شارع القضايا نُشر

حمى الضنك تواصل إنتشارها بتعز وتودي بحياة أستاذة جامعية شابه

ننعي الزميل زكريا الكمالي ، المحرر الصحفي في صحيفة " الجمهورية " الحكومية اليومية

والتي تصدر من تعز ، بوفاة زوجته أستاذة القانون بجامعة تعز ، ريا يحي منصور ( 28 عاما ) ، التي كانت على وشك التحضير لشهادة الدكتوراة ، والتي انتقلت إلى جوار ربها الخميس الماضي ، في وقت يواصل وباء حمى الضنك الفتك بمئات المواطنين في المحافظة في ظل تردى واضح للأوضاع الصحية هناك وانعدام أجهزة الفحص للمرض .
وذكرت مصادر إعلامية أن صحة قرينة الزميل الكمالي تدهورت بعد يومين من دخولها مستشفى الكندي التخصصي والذي وبحسب زوجها ، شخص الحالة وعالجها على أساس أنها التهاب رئوي " وعندما انتكست صحتها ، قرر أطباء الكندي إحالتها إلى مستشفى اليمن الدولي الذي رفض استقبال الحالة دون سبب ، سوى الخوف من وفاة المريضة ، بصورة تتنافى مع أخلاقيات مهنة الطب " ، في حين تقوم المستشفيات في تعز بمعالجة مرضى حمى الضنك بالمضادات الحيوية " وعندما تنتكس صحة المريض تسعى إلى التخلص منه ، في حين ترفض المشافى الأخرى استقباله ".
وحسب الاحصائيات الرسمية في تعز فان عدد حالات حمى الضنك وصلت حتى الان اكثر من 760 حالة اصابة مؤكدة ، وقد توفي جراءها الاسبوع الماضي احمد العزي ، رئيس فرع حزب الاصلاح بمديرية المقاطرة .
أسرة مجلة الإستثمار نت تقدم تعازيها الصادقة لزميلنا الكمالي ولأسرة قرينته الفقيدة ، داعين المولى أن يتغمدها بواسع رحمته وان يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان . إنا لله وإنا إليه راجعون .

 


 

مواضيع ذات صلة :