دين نُشر

وزراء الخارجية العرب يبحثون مشروعات قرارت قمة الدوحة

Imageبدا يوم السبت 28 مارس  الاجتماع الرسمي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية في العاصمة القطرية الدوحة برئاسة الشيخ حمد بن

جاسم بن جبر آل ثان وزير الخارجية القطري الذي ترأس بلاده الدورة الحادية والعشرين للقمة العربية والتي تعقد بعد غد الاثنين.
 ويحفل جدول أعمال الاجتماع الوزارى بالعديد من الموضوعات , حيث يبحث وزراء الخارجية ورقة قدمها الأمين العام للجامعة العربية السيد عمرو موسى تتعلق بالمواضيع العربية التي تتطلب مواقف محددة وعلى رأسها مبادرة السلام العربية والحوار الفلسطيني الفلسطيني والأزمة بين السودان والمحكمة الجنائية الدولية.
ومن بين مشروعات القرارات التى ستتم مناقشتها مشروع قرار خاص بالقضية الفلسطينية والصراع العربى الإسرائيلى وتفعيل مبادرة السلام العربية يؤكد على أن السلام العادل والشامل هو الخيار الاستراتيجى وأن عملية السلام عملية شاملة لا يمكن تجزئتها.
 ويثمن مشروع القرار الجهود التى تبذلها مصر لتثبيت وقف إطلاق النار فى قطاع غزة ومساعيها لبلوغ اتفاق بشأن التهدئة والترحيب بإعلان القاهرة لبدء المصالحة الوطنية الذى صدر عن اجتماع الفصائل بالقاهرة.
 من جانبه ، قال الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى - خلال كلمته فى مستهل إجتماع وزراء الخارجية - إن قمة الدوحة التى تنطلق بعد غد الاثنين ستركز على موضوع المصالحة العربية وجرائم الحرب الإسرائيلية في غزة وسبل تحقيق التقدم على مسار عملية السلام وأزمة السودان والمحكمة الجنائية الدولية.


المصدر: النيل للأخبار


 

مواضيع ذات صلة :