مرأة ومجتمع نُشر

أمين عام اتحاد نقابات عمال اليمن: لن نسمح أن يكون القاضي والجلاد واحد في أي عمل نقابي عمالي.

قال أمين عام اتحاد نقابات عمال اليمن علي با محيسون إن اتحاد نقابات عمال اليمن لن يسمح أن يكون القاضي والجلاد واحد في أي عمل نقابي عمالي في اليمن وأنه لن يسمح بأن يتولي أي عضو في هيئة إدارية لنقابة عمالية أي منصب قيادي تنفيذي في أي جهة. 
 وأشار بامحيسون خلال الاجتماع الذي عقده اليوم بصنعاء بأعضاء الجمعية العمومية لنقابة موظفي وزارة الشباب والرياضة, في حكومة الانقاذ الوطني في صنعاء, إلى أن اتحاد نقابات عمال اليمن لايمكن أن يرضى أن يتجزأ العمل النقابي العمالي في اليمن ، وأن اتحاد نقابات عمال اليمن الوحيد من بين الدول العربية, الذي لم يتم اختراقه وتجزئته وأنه يعمل في اليمن بأكملها.
وشدد أمين عام اتحاد نقابات عمال اليمن خلال الاجتماع أن العمل النقابي العمالي تحكمه قوانين ولوائح وأنظمة ولابد أن تعمل النقابات العمالية في اليمن بها كونها المنظمة للعمل النقابي.
وخلال الاجتماع استمع أمين عام اتحاد نقابات عمال اليمن علي با محيسون للكثير من شكاوي أعضاء الجمعية العمومية لنقابة موظفي وزارة الشباب والرياضة المطالبة باجراء انتخابات للهيئة الإدارية لنقابة موظفي الوزارة,  وكذا ازدواجية العمل الإداري لمعظم قيادات الهيئة الإدارية للنقابة, الذين يتولون مناصب إدارية تنفيذية في الوزارة وأن عمال النقابة لم يكون خلال الفترة الماضية لصالح موظفي الوزارة وقضاياهم العمالية, التي تطالب وتتابع لحقوقهم في الوزارة وتنتصر لها. 
ووعد با محيسون باصلاح كل الاختلالات والتجاوزات والمخالفات, التي تسير في عمال نقابة موظفي وزارة الشباب والرياضة.. مؤكداً في الوقت ذاته على أنه سيعقد خلال الأيام القليلة القادمة اجتماع بأعضاء الهيئة الإدارية الحالية لنقابة موظفي الوزارة وسيطرح عليهم كل هذه الاختلالات والتجاوزات, التي تمارس في عمل النقابة.
الجدير ذكره أن هذا الاجتماع يأتي بعد الاستقالة, التي تقدم بها رئيس الهيئة الإدارية لنقابة موظفي وزارة الشباب والرياضة علي الماوري للجمعية العمومية, الذي رفض من خلالها مواصلة العمل النقابي خصوصا بعد الاختلالات, التي رافقت سير عمل عدد من أعضاء الهيئة الإدارية للنقابة.
 

 

مواضيع ذات صلة :