اقتصاد خليجي نُشر

خمس فرص استثمارية تنتظر سيدات أعمال الرياض

خمس فرص استثمارية صناعية خليجية سيتم طرحها ضمن فعاليات ملتقى سيدات الأعمال السادس الذي ينظمه فرع السيدات بغرفة الرياض، برعاية حرم خادم الحرمين الشريفين الأميرة حصة الشعلان، تحت شعار «الاستثمار الصناعي النسائي.. مستقبل واعد» خلال الفترة من 9- 11 أكتوبر المقبل بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات في فندق الرياض إنتركونتننتال.
«وتشتمل فعاليات الملتقى عدداً من المحاضرات وورش العمل التي تتناول موضوعات تهم سيدات الأعمال، ويشارك فيها عدد من المحاضرات والمتخصصات، من ضمنها محاضرة رئيسية بعنوان » الاستثمار الصناعي النسائي بالخليج، ويتم تنظيمها بالتعاون مع منظمة الخليج للاستشارات الصناعية بقطر، وتقدمها من إدارة الاستثمار الصناعي بمنظمة الخليج للاستشارات الصناعية بقطر فاطمة العامري، حيث تطرح خلال محاضرتها خمس فرص استثمارية، تمت دراستها وتحليلها من جميع الجوانب، تشمل دراسة السوق، تفاصيل الإنتاج، مواصفات المنتج، دراسة تكنولوجيا الإنتاج، مدخلات الإنتاج، التحليل المالي، الدراسة الفنية مع تفصيل طبيعة الموارد البشرية المطلوبة ومدى توفرها.
«وسيتم تنظيم ثلاث ورش عمل، الأولى بعنوان » أساسيات الاستثمار في المجال الصناعي.
«أما الورشة الثانية بعنوان » رسم إستراتيجية المنافسة للمشاريع.
«وستكون الورشة الثالثة بعنوان » التشابكات الصناعية، وتتناول مفهوم التشابكات الصناعية، أهمية التشابكات الصناعية لتحفيز الاستثمار الصناعي، أمثلة على الأشكال المختلفة للتشابكات الصناعية، أهمية عقود المناولة في تحفيز التشابكات، تطبيقات عملية.


 

مواضيع ذات صلة :