الأخبار نُشر

قيم تداول العملات المشفرة تصل لأعلى مستوياتها على الإطلاق في رالي مارس

9.1 تريليون دولار قيمة التعامل الفورية على العملات المشفرة والمشتقات الشهر الماضي

 قيم تداول العملات المشفرة تصل لأعلى مستوياتها على الإطلاق في رالي مارس

تضاعف الحجم الإجمالي لتداول العملات المشفرة الفورية ومشتقاتها في البورصات المركزية تقريباً ليسجل أعلى مستوى له على الإطلاق عند 9.1 تريليون دولار في مارس، عندما وصل سعر "بتكوين" إلى مستوى قياسي، وفقاً لـ"سي سي داتا" (CCData).

تجاوز ارتفاع حجم التداول الفوري المكاسب التي سجلتها قيم تداول المشتقات، إذ ارتفع حجم التداول 108% إلى 2.94 تريليون دولار، وهو أعلى رقم شهري منذ مايو 2021، حسبما ذكر تقرير "سي سي داتا" لمراجعة تعاملات مارس. ووصل حجم التعامل على منصة "بينانس"، أكبر بورصة عملات مشفرة في العالم، لأعلى مستوياته منذ مايو 2021، حيث قفزت التعاملات الفورية 121% إلى 1.12 تريليون دولار، وزادت تنفيذات المشتقات 89.7% إلى 2.91 تريليون دولار.

ارتفع سعر "بتكوين"، أكبر عملة مشفرة في العالم، بنسبة 15% في مارس، متوجة ارتفاعاً دام شهرين بنسبة 67% مدفوعاً بالتفاؤل بشأن الموافقة على إطلاق الصناديق الأميركية المتداولة في البورصة. وصل سعر العملة الرقمية إلى مستوى قياسي بلغ 73.797 دولار في 14 مارس.

كما حققت "بينانس" أيضاً أكبر مكاسب سنوية في التعاملات بالأسواق الفورية، مما زاد من حصتها المتصدرة للسوق بنسبة 6.21% إلى 38%.

أكبر زيادة في الحصة السوقية

وقالت "سي سي داتا" في التقرير: "مقارنة بالشهر الماضي، حققت منصة (بينانس) أكبر زيادة في حصتها بالسوق، حيث تمثل البورصة الآن 38% من أحجام التداول الفورية في البورصات المركزية".

ارتفع حجم التداول المؤسسي في بورصة شيكاغو التجارية إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 60.6% ليصل إلى 155 مليار دولار في مارس. وقال التقرير إن هذا الارتفاع في حجم التداول تأثر إلى حد كبير بعقود "بتكوين" الآجلة، التي ارتفعت 65.4% إلى 123 مليار دولار في الشهر. وفي الوقت نفسه، ارتفع حجم تداول عقود "إيثر" الآجلة في البورصة 17.8% إلى 20.1 مليار دولار، وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر 2021.

كما وصل حجم تداول المشتقات المالية إلى مستوى قياسي بين البورصات المدمجة مع واجهة برمجة تطبيقات "سي سي داتا"، حيث تضاعف تقريباً ليصل إلى 6.18 تريليون دولار في مارس.

وأوضح التقرير: "حدثت هذه الزيادة في ظل رهانات المستثمرين والمتداولين على حركة سعر (بتكوين) بعد اقترابه من تسجيل أعلى مستوياته على الإطلاق في مارس".

 

اقتصاد الشرق


 

مواضيع ذات صلة :