مصارف وشركات نُشر

بي إنفستمنتس تقرر مد فترة عرض الاستحواذ على أوراسكوم المالية لـ30 يوماً

قررتت شركة بي إنفستمنتس القابضة مد فترة سريان عرض الشراء التي تقدمت به للاستحواذ على شركة أوراسكوم المالية القابضة، من خلال مبادلة الأسهم دون الخيار النقدي عبر شراء 4.249 مليار سهم تمثل نسبة 90 %.
وقالت الشركة، في بيان لبورصة مصر اليوم الخميس، إنه تقرر مد فترة سريان العرض من عشرين يوم عمل فعلي إلى 30 يوم عمل فعلي وذلك ابتداءً من يوم 3 مارس حتى نهاية جلسة تداول يوم 15 إبريل المقبل.

وأضافت أنه في حال أن آخر يوم عمل في مدة الإعلان عطلة رسمية بالبورصة المصرية فسوف تمتد مدة العرض لأول يوم عمل تالٍ.

وكانت البورصة المصرية قالت إن معامل المبادلة هو "1 سهم من أسهم زيادة رأس مال شركة بي انفستمنتس القابضة(مقدم العرض) :56.76 سهم شركة أوراسكوم المالية القابضة (الشركة المستهدفة بالعرض)"، مضيفة أن فترة سريان العرض، تبدأ من جلسة تداول 3 مارس المقبل.

وأشارت إلى أنه سيتم التنفيذ بالبورصة المصرية خلال خمسة أيام عمل بعد انتهاء فترة سريان العرض.
ويشار إلى أن الهيئة العامة للرقابة المالية، وافقت على نشر عرض شراء المقدم من شركة بي إنفستمنتس القابضة، للاستحواذ على 90% من رأس مال شركة أوراسكوم المالية القابضة.

وأوضحت الرقابة المالية، أن عرض الشراء من خلال مبادلة الأسهم دون الخيار النقدي لشراء حتى عدد 4.249 مليار سهم تمثل نسبة 90% من رأس مال أوراسكوم المالية، بعد استبعاد أسهم الخزينة التي تمثل 1.64% من إجمالي أسهم رأس مال الشركة المستهدفة بالعرض.

وستقوم شركة بي إنفستمنتس القابضة بإصدار أسهم زيادة رأسمالها حتى عدد 74.859 مليون سهم ليتم مبادلتها وفقاً لمعامل المبادلة وتخصيص أسهم الزيادة لمساهمي أوراسكوم المالية القابضة المستجيبين لعرض الشراء من خلال المبادلة وبحد أدنى للتنفيذ 51%.

 

مباشر

بي إنفستمنتس تقرر مد فترة عرض الاستحواذ على أوراسكوم المالية لـ30 يوماً

 

مواضيع ذات صلة :