مصارف وشركات نُشر

بيان توضيحي من جامعة الرازي حول حادثة إحدى طالباتها

نفت جامعة الرازي ما تم تداوله مؤخرا في عدد من وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية حول حادثة انتحار او مقتل إحدى الطالبات في الحرم الجامعي.

بيان توضيحي من جامعة الرازي حول حادثة إحدى طالباتها

وأوضحت الجامعة في بيان لها أن الحادث وقعت خارج الجامعة، وليس للجامعة علاقة بما نشر في بعض المواقع الاخبارية وشبكات التواصل الاجتماعي من اخبار مظللة وغير صحيحة، حيث عبر البيان عن أسفه من هذا التداول والنشر الذي لم يأت من مصادر موثوقة أو جهات أمنية مختصة بل اعتمد على التضليل وتناول روايات متعددة ومختلفة اختلقها بعض الباحثين عن الشهرة بهدف الإساءة لأمن واستقرار البلاد.

نص البيان:

 

بيان توضيحي من جامعة الرازي:

 

قال تعالى: ﴿ يَٰٓأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءَامَنُوٓاْ إِن جَآءَكُمۡ فَاسِقُۢ بِنَبَإٖ فَتَبَيَّنُوٓاْ أَن تُصِيبُواْ قَوۡمَۢا بِجَهَٰلَةٖ فَتُصۡبِحُواْ عَلَىٰ مَا فَعَلۡتُمۡ نَٰدِمِينَ  ﴾ صدق الله العظيم [ الحجرات: 6]

تنفي جامعة الرازي ما تم تداوله مؤخرا في عدد من وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية حول حادثة انتحار او مقتل إحدى الطالبات في الحرم الجامعي.

والمؤسف أن يكون هذا التداول والنشر لم يأت من مصادر موثوقة أو جهات أمنية مختصة بل اعتمد على التضليل وتناول روايات متعددة ومختلفة اختلقها بعض الباحثين عن الشهرة بهدف الإساءة لأمن واستقرار البلاد،  واذ تأسف الجامعة عن نشر وتداول مثل هذه الاخبار الكاذبة والعارية عن الصحة، فإنها تؤكد أن الجامعة تلقت استفسارا في مساء يوم الاثنين بتاريخ 12/2 عبر ضابط الأمن عن حضور وخروج الطالبة الراحلة والمقيدة بالسنة الرابعة بقسم الصيدلة رحمة الله تغشاها.

و قام أمن الجامعة بالتحري و مراجعة كاميرا المراقبة مع فريق البحث والتحري المكلف من قسم الشرطة المختص والذي تبين من خلالها خروج الطالبة من مبنى الجامعة في ظهر يوم الاثنين بتاريخ 12/2 في تمام الساعة 1:16 الواحدة و ست عشرة دقيقة بعد حضورها المحاضرات بشكل طبيعي، وكان يوم الاثنين آخر تواجد للطالبة في الجامعة.

وفي مساء الخميس تم اشعار الجامعة من قسم الشرطة بانهم وجدوا الطالبة متوفية(حالة انتحار) فوق سيارتها في منطقة حدة (اي خارج الحرم الجامعي ) ولا يوجد أي ارتباط بين الواقعة والجامعة وقد اتخذت الأجهزة الأمنية المختصة إجراءاتها تجاه الوقعة والوقوف على أسبابها علما أن التحقيقات لا تزال جارية.

واذ تعبر الجامعة عن أسفها لفقدانها أحد طلابها رحمة الله تغشاها فإنها تعبر عن استياءها الشديد لاستغلال معاناة الاخرين في بث الشائعات والاصطياد في الماء العكر واختلاق الزيف والافتراء ونشر وتداول الشائعات دونما تحري المصداقية.

وتدعو الجامعة للتوقف عن تداول مثل هذه الشائعات لحين صدور نتائج التحقيقات عن الجهات الرسمية كما تؤكد الجامعة على حقها في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتورطين في نشر وتداول الاخبار الكاذبة بهدف تظليل الرأي العام وتشويه سمعة المؤسسات الأكاديمية.

 

رئيس جامعة الرازي

أ.د/ خليل الوجيه


 

مواضيع ذات صلة :