مصارف وشركات نُشر

زين الكويتية تدرس عروضا لشراء حصتها في أنشطة إفريقية

Image أفادت  صحيفة الأنباء الكويتية بأن مجموعة الاتصالات المتنقلة (زين) الكويتية مستعدة لبيع عملياتها الافريقية بعد تلقيها عدة عروض أحدها من مجموعة فيفندي أكبر مجموعة انشطة ترفيهية في اوروبا.
ونقلت الصحيفة  عن براك الصبيح مساعد الرئيس التنفيذي لشؤون تطوير الاعمال والعلاقات الحكومية في الشركة الكويتية قوله في تصريحات نشرت اليوم الثلاثاء ان زين "ليس لديها ما يمنع إتمام الصفقة في حال بلغ السعر المعروض المستوى الذي تطمح إليه بغض النظر عن ظروف الازمة العالمية."
ولم يتسن الاتصال بالمسؤولين في زين للتعليق. ولم تعلق فيفندي على التقرير. وقال الصبيح للصحيفة انه إذا تخلت الشركة عن حصتها في افريقيا فإنها ستعدل استراتيجيتها الى فتح عيونها على فرص أخرى تكون معدلات النمو بها أكثر ارتفاعا مثل الشرق الأوسط والشرق الأقصى.
وأضاف دون أن يدلي بتفاصيل أنه يتوقع أن تحقق الشركة أرباحات "متميزة" في الربع الثاني مقارنة مع الفترة المقابلة من 2008.
وكان سعد البراك الرئيس التنفيذي لزين قد قال الشهر الماضي إنه يتوقع أن يكون صافي أرباح الربع الثاني قريب من صافي أرباحها في الربع الأول والبالغ 75.7 مليون دينار (263 مليون دولار).
وتنفق زين بكثافة على التوسع وتنشط في 23 دولة في الشرق الأوسط وافريقيا. وأنفقت الشركة أكثر من 12 مليار دولار في افريقيا منذ 2005 بما فيها نحو ثلاثة مليارات دولار في نيجيريا وقالت إنها تعتزم انفاق ما يصل إلى ملياري دولار أخرى في القارة هذا العام.
وذكرت وسائل إعلام افريقية بينها صحيفة ذا بيزينيس داي النيجيرية في الأسابيع الأخيرة أن زين تتطلع لبيع أعمالها الافريقية وستدرس عروضا قدمتها شركات أخرى إذا لم تتوصل إلى اتفاق مع فيفندي.
وامتنع الرئيس التنفيذي لزين أفريقيا عن التعليق في 23 يونيو حزيران على شائعات تقول إن العمليات الافريقية لزين قد تباع لفيفندي.


 

مواضيع ذات صلة :