مصارف وشركات نُشر

شركة يابانية تبدي استعدادها للاستثمار في مجال الغاز باليمن

Image أبدت شركة (ال بي جي ) جابان اليابانية المتخصصة في عمليات استشكاف وانتاج الغاز, رغبتها في الاستثمار بقطاع الغاز في اليمن .
وقال مدير عام الشركة كاناتي تكهاشي خلال لقائه والوفد المرافق له اليوم الاربعاء نائب وزير النفط والمعادن احمد عبدالله دارس في صنعاء , ان لدى الشركة محطات تصنيع متنقلة بواسطة بواخر والتي يكون لها جدوى اقتصادية في عمليات استغلال الغاز التي يصعب استغلالها من خلال انشاء محطات ثابتة .
واضاف تكهاشي ان الشركة وضعت عدد من الدراسات والتصورات لاستغلال الغاز المتواجد في اليمن منها الغاز في القطاع (اس 1), معربا عن رغبة الشركة في الدخول في المناقصة الخاصة بعملية تحديث وتوسعة مصافي عدن التي سيتم انزالها خلال الفترة القادمة.
من جانبه رحب نائب وزير النفط بمدير عام الشركة والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حاليا , مؤكدا استعداد الوزارة تقديم كافة التسهيلات الممكنة للشركة للاستثمار في مجال النفط والغاز المعادن .
وخلال اللقاء قدم رئيس واعضاء وفد الشركة اليابانية عرضا عن نشاط الشركة خاصة في مجال الغاز والآلية الجديدة التي تتبعها في عمليات تصنيع الغاز خاصة المتواجد في اماكن متفرقة وبكميات محدودة.


المصدر : سبأنت


 

مواضيع ذات صلة :