معارض وندوات نُشر

هيئة التقييس الخليجية تناقش "المسئولية المجتمعية وفقاً للمواصفة الدولية" في مسقط

بالتعاون مع المديرية العامة للمواصفات والمقاييس بسلطنة عمان ؛ تنظم هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ندوة حول المسئولية المجتمعية وفقاً للمواصفة الدولية  الإرشادية ISO 26000. وذلك في مدينة مسقط خلال الفترة 04-05 يناير2010م.

وتأتي أهداف الندوة إلى نشر الوعي بأساسيات ومتطلبات المسئولية المجتمعية ودور كل مجموعة من المجموعات التي سبق ذكرها، والتعريف بالممارسات الجارية على المستوى الدولي وعمل المنظمة الدولية للتقييس (ISO) ودور لجانها الفنية الدولية ومجموعات العمل التابعة لها في انجاز المواضيع المتعلقة بالمسئولية المجتمعية بالإضافة إلى تشكيل لجان فنية وطنية مناظرة تشارك وتتابع عمل اللجان الدولية.

كما ستلقي الضوء على الوضع القائم للمسئولية المجتمعية بدول مجلس التعاون والتحديات التي تواجه المجتمعات الخليجية بشأن المسؤوليات المجتمعية وكيفية تنفيذها بشكل فاعل وكفؤ من خلال تبادل الخبرات العملية بين الدول، وقد تم تصميم هذه الندوة لتقدم مفهوماً كاملاً عن المواصفة القياسية ISO 26000، ودور هذه المواصفة في تقديم مفهوم عالمي عن ماهية المسئولية المجتمعية وتوجيه المنشآت لتطبيقها.

يأتي هذا انطلاقاً من دور هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في تنسيق أعمال وأنشطة التقييس بين الدول الأعضاء وتوحيد المواصفات القياسية واللوائح الفنية الخليجية وإصدارها ونشرها، ووضع أدلة وإجراءات التحقق من مطابقة السلع والمنتجات والخدمات المصنّعة والمتداولة بدول المجلس والمستوردة إلى السوق الخليجي.

وتجدر الإشارة إلى أن موضوع المسئولية المجتمعية بدأ يكتسب زخما دولياً وستترتب عليه نتائج بعيدة المدى في المستقبل القريب وسيدخل ضمن الممارسات والمسئوليات المطلوب من الدول التقيد بها وعلى الأخص في التجارة الدولية.


 

مواضيع ذات صلة :