معارض وندوات نُشر

الصندوق العربي للإنماء يدعم اليمن بـ30مليون دولار لتنفيذ مشاريع خدمية

توقع الجمهورية اليمنية والصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي بدولة الكويت خلال الأيام القادمة على إتفاقية قرض  ميسر لتمويل مشروع حماية صنعاء من كوارث السيول المرحلة الأولى.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن مستشار الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي الدكتور موفق الصقار  مع مجموعة من الخبراء الفنيين بالصندوق انه سيتم خلال الزيارة الاطلاع على مستوى الأعمال التي نفذت لحماية مدينة صنعاء من كوارث السيول وتقييم مستوى العمل فيها والأعمال المزمع انجازها واستكمالها".

وبين الصقار أن المباحثات مع المسئولين في وزارة التخطيط والتعاون الدولي وأمانة العاصمة ستركز على مناقشة المشروع الجديد المزمع تنفيذه والتكاليف الخاصة به والتوقيع عليه خلال الزيارة.

من جانبه أوضح وكيل أمانة العاصمة لقطاع الشؤون الفنية المهندس معين المحاقري الذي كان في الاستقبال أن المشروع المزمع تنفيذه بكلفة 30 مليون دولار بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بنسبة 80 في المائة والحكومة 20 في المائة، يشمل استكمال السائلة الرئيسية بمدينة صنعاء من منطقة الحصبة حتى الكلية الحربية بطول 3850 متر وعرض 20 متر بحيث يتم خلالها رصف قاع السائلة وتنفيذ الجدار الحجري للحمايات وجسور للمشاة وغيرها من الأعمال الخاصة التي تعطي منظر جمالي لمدينة صنعاء.

ولفت وكيل أمانة العاصمة لقطاع الشؤون الفنية إلى أن المشروع يهدف إلى تخفيف المشاكل الناجمة عن مياه الأمطار والسيول في العاصمة صنعاء حيث يتضمن تنفيذ النوافل الرئيسية لنقل مياه الأمطار والسيول بمنطقة حدة السكنية وفج عطان وشرق حي النهدين.

كان في الاستقبال مدير عام وحدة الصناديق الخليجية بوزارة التخطيط والتعاون الدولي المهندس محمد المسوري ومدير الشؤون الفنية بوحدة السائلة المهندس عارف الشجاع.

 


 

مواضيع ذات صلة :