سياحية وترفهية نُشر

السياحة العائلية تتصدر أولويات "رؤية الشارقة" بـ 10 ملايين زائر حتى 2021

تستعد هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة لإطلاق عروض سياحية تستهدف السياحة العائلية، تأكيداً على سعي الامارة لتطوير هذا القطاع، وذلك ضمن رؤيتها السياحية الطموحة 2021.

أصبحت إمارة الشارقة اليوم من أهم الوجهات المتخصصة بالسياحة العائلية وإحدى الوجهات المفضلة للعائلات من جميع أنحاء المنطقة والعالم، ولعل موقع الإمارة الاستراتيجي باعتبارها من أهم الموانئ المطلة على الخليج العربي وخليج عمان ومركز تجاري معروف في المنطقة، ساعدها على أن تحظى بمركز متقدمة ضمن قائمة الوجهات العائلية الأكثر شعبية على مستوى العالم.

وتمتلك الشارقة مجموعة من المقومات التي أهلتها لتستحوذ على هذه المكانة، أهمها أجندة فعالياتها العائلية الزاخرة والمبهرة على مدار العام، إلى جانب تنوع المرافق السياحية التي تعمل على تطويرها بشكل دائم من الحدائق الخضراء والمواقع الثقافية والتراثية الغنية. ناهيك عن تمتعها ببيئة صحراوية خلابة تجذب الكثير من السياح.

ومن خلال كل نقاط الجذب السياحي السابقة، تعمل هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة على الترويج السياحي للإمارة في أسواق العالم الرئيسية والجديدة، وبعد أن أطلقت مؤخراً رؤيتها السياحية الطموحة 2021، التي تهدف من خلالها إلى جذب أكثر من 10 ملايين سائح إلى الإمارة في غضون الـ 6 سنوات المقبلة، وتقوم الهيئة حالياً بوضع وتصميم حزم وعروض سياحية مميزة تم اعدادها خصيصاً لتناسب متطلبات السياح من العائلات، تأكيداً على سعي الشارقة لتطوير قطاع مهم وأساسي كقطاع السياحة العائلية.

42 ألف سائح من السعودية بشهرين

ولم تأت مؤشرات تفوق الشارقة في السياحة العائلية من فراغ، فقد أظهرت الإحصاءات الصادرة عن هيئة الإنماء التجاري والسياحي مؤخراً، أن فنادق الإمارة استقبلت خلال الشهرين الأولين من العام الجاري 42150 سائح من المملكة العربية السعودية معظمهم من العائلات، الأمر الذي يعكس تزايد شعبية الشارقة بين السياح من فئة العائلات، وخلال العام الجاري حققت فنادق الإمارة نسب إشغال وصلت إلى 100% خلال فترة عطلة الربيع في منطقة دول الخليج. وبفضل الأنشطة التي تنظمها الشارقة على مدار العام والتي تقدم أفضل مكونات الثقافة والتراث العربي، تحافظ الشارقة على مكانتها كوجهة سياحية عائلية مفضلة وآمنة للعائلات في أي وقت من أوقات العام.

مؤتمر الشارقة الدولي للسياحة العائلية

ونظراً لأهمية العائلات على خريطة سياحة الشارقة وتعزيزاً لدور هذه الفئة في رفد القطاع السياحي بالزوار، تنظم هيئة الانماء التجاري والسياحي بالشارقة نهاية العام الجاري ولأول مرة "مؤتمر الشارقة الدولي للسياحة العائلية 2015"، الذي سيضم ورش عمل تدريبية وفعاليات تواصل، وسيشارك في المؤتمر مجموعة من الخبراء والمختصين من قطاعات السياحة والضيافة وصناعة السفر ووفود حكومية، وكذلك رؤساء الهيئات والإدارات السياحية من المنطقة وخارجها، ويمثل هذا الحدث احدى الخطوات الرئيسة التي تقوم بها الهيئة نحو تفعيل الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص لتعزيز أطر التعاون لتحقيق رؤية الشارقة السياحية 2021.

ونجحت الفعاليات العائلية التي تنظمها الشارقة مثل: مهرجان أضواء الشارقة، ومهرجان الشارقة المائي، ومعرض الشارقة الدولي للكتاب، وأيام الشارقة التراثية، باستقطاب آلاف الزوار من العائلات سنوياً من مختلف انحاء المنطقة والعالم، كما حافظت هذه الفعاليات على نموها وتجددها لتجذب المزيد من الزوار في كل عام.

بالإضافة إلى ذلك تتمتع الشارقة بغنى ثقافي فريد من نوعه على مستوى المنطقة من خلال مجموعة المتاحف التي تمتلكها. ولا تقف المتعة عند حدود الثقافة فهناك شواطئ مدينة الشارقة والساحل الشرقي التي تشكل قبلة لمحبي الاسترخاء والاستجمام، كما يمكن للعائلات ممارسة رياضات الغوص والغطس أو ربما التخييم على الشاطئ أو البقاء في الفنادق الموجودة في تلك المناطق.

وساهم اختيار الشارقة عاصمة للسياحة العربية لعام 2015 من قبل منظمة السياحة العربية، بتعزيز مكانة الشارقة كمركز رائد للسياحة العائلية بالمنطقة خلال السنوات المقبلة مدفوعا برؤية الشارقة السياحية 2021.

 

الشارقة 24


 

مواضيع ذات صلة :