سياحية وترفهية نُشر

38 مليون سائح استقبلتهم إسبانيا في النصف الأول من 2015

أظهر بيان رسمي اليوم ارتفاع عدد السياح الذين زاروا إسبانيا خلال الفترة بين يناير ويوليو الماضيين إلى 37.97 مليون ما يمثل ارتفاعا بنسبة 4.7 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضح البيان الصادر عن وزارة الصناعة والسياحة والطاقة إن بريطانيا كانت المصدر الرئيس للسياح في الفترة بين يناير ويوليو الماضيين بـ8.7 مليون سائح تلتها فرنسا بستة ملايين ثم ألمانيا بـ 5.9 مليون سائح.

وأشار إلى منطقة كتالونيا الواقعة في شمال شرق البلاد كانت الوجهة الأساسية للسياح مسجلة 9.8 مليون سائح أي ما يمثل 25.8 بالمئة من إجمالي السياح الزائرين للبلاد.

وذكر إن جزر الكناري في المحيط الأطلسي حلت في المرتبة الثانية مستقطبة 6.6 مليون سائح ثم جزر البليار في البحر المتوسط بـ 6.5 مليون فمنطقة الأندلس الجنوبية بخمسة ملايين سائح.

ولفت البيان إلى أن عدد السياح الدوليين الذين زاروا إسبانيا في يوليو الماضي وحده بلغ نحو 8.7 مليون ما يمثل ارتفاعا قدره 6.3 بالمئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

وتتوقع الحكومة الإسبانية أن يبلغ عدد السياح الدوليين الزائرين 68 مليونا بنهاية العام الجاري ليتجاوز بذلك مستوى 49.9 مليون المسجل في 2014.


 

مواضيع ذات صلة :