سياحية وترفهية نُشر

سوريا تستعد لموسم سياحي صيفي مميز

Imageتشير المعدلات الحسابية والأرقام السنوية المتزايدة لأعداد السياح في سوريا إلى موسم سياحي جيد صيف 2009م الأمر الذي قوبل بتحضيرات وإجراءات حثيثة من قبل وزارة السياحة السورية لاستقطاب سياحي أكبر وسد مواطن الخلل التي تعيق حركة السياحة.
 ويعمل القائمون على القطاع بتفعيل حركة السياحة وتنشيطها داخليا وخارجيا ووضع خطط إستراتيجية ترويجية لاستقطاب سياح أكثر حيث اتخذت إجراءات ومعايير جديدة لتنشيط حركة السياحة الداخلية والعربية والأجنبية.
وبشأن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة استعدادا لموسم السياحة 2009م على صعيد السياحة الداخلية تم إحداث شركة تهتم بتنشيط حركة السياحة بين المناطق السورية المختلفة خاصة بالسوريين للتقليل من حركة مغادرتهم للسياحة في الخارج.
أما فيما يتعلق بالسياحة العربية والأجنبية فقد بدأت الوزارة خلال السنوات القليلة الماضية بتكثيف أنشطتها الترويجية في هذه الأسواق من خلال تطوير مشاركتها في المعارض السياحية في الأسواق الرئيسية وتدعيم هذه المشاركات.
 وازداد معدل السياح الأوروبيين إلى سوريا خلال الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام 25 بالمئة وذلك نتيجة الحملات التي نفذتها الوزارة خلال النصف الثاني من العام الماضي وبداية هذا العام.
كما بلغ عدد القادمين العرب والأجانب إلى سوريا خلال الأشهر الخمسة الماضية 1.572 مليون شخص بينهم 1.137 مليون سائح في حين بلغ عدد السياح الأجانب الذي زاروا سوريا في الفترة نفسها 424 ألفاً من أصل 566 ألف شخص قدموا إلى سوريا.
وتخطط وزارة السياحة السورية لإطلاق حملة إعلانات في دول الخليج العربي كما تسعى لتطوير جودة المنتجات السياحية من خلال تطوير جودة المنشآت السياحية .
حيث تقوم بإجراء جولات ميدانية للمواقع السياحية والاصطياف ومواقع الحدائق ومختلف المواقع التي يرتادها السياح في معظم المحافظات إضافة إلى جولات على المعابر الحدودية بهدف التأكد من توفر الخدمات المطلوبة كما تم تشكيل لجنة للآثار تقوم بزيارة المواقع الأثرية وتحديد الأماكن المطلوبة لتوضع غرف مسبقة الصنع بهدف توفير الخدمات اللازمة للسياح كالحمامات ومراكز الخدمات وغيرها.

المصدر : وكالات


 

مواضيع ذات صلة :