ثقافة وفنون نُشر

"الطيران الكفيف" صباحية شعرية قصصية لمواجهة العدوان علي اليمن

نظمت صباح اليوم الاربعاء الموافق ١٠/ ٨/ ٢٠١٦م الأمانة العامة لجائزة الدولة للشباب  بقاعة بيت الثقافة بالعاصمة اليمنية صنعاء الصباحية الأدبية الشعرية القصصية تحت شعار(الإبداع في مواجهة العدوان وتعزيز الصمود الوطني).

واحيا الصباحية سته من الشباب الفائزين والفائزات بالجائزة في اعوام سابقة في مجالي الشعر والقصة وهم (الحارث بن الفضل الشميري وميسون الارياني ونبيل القانص وسلمي الخيواني وجميل مفرح ومحمد السقاف).
وفي الصباحية الشعرية والقصصية التي بداءت بالسلام الوطني للجمهورية اليمنية وايات من الذكر الحكيم تحدث امين عام الجائزة فؤاد الروحاني عن كيف أنشئت الجائزة في السابق وانها كانت تواكب سمات المرحلة السايقة وطبيعتها لا اكثر، وكيف كان المسمي السابق للجائزة مرتبط بأعلي وأهم منصب في الدولة.
واشار الروحاني الي المسمي الجديد للجائزة والذي ينسب الي مسمي الدولة الذي يواكب تغيرات المرحلة الحالية الذي تعيشها بلادنا والذي لم يعد واقعياً ان ترتبط جائزة رسمية وقيمة كهذه الجائزة بأعلي منصب في الدولة في اشارة واضحة الي الرئيس الفار عبد ربة منصور هادي والذي جعلت من منصبة برئاسة الجمهورية عرضة للتغيير بعد المتغيرات الذي شهدتها اليمن والذي يتسبب في تعطيل نشاط الجائزة وفقدان بريقها.
واكد الروحاني في كلمته ان هذه الاحتفائية الاولي لمواجهة العدوان علي بلادنا بعد التعديل لمسمي الجائزة الذي تم من قبل مجلس امناء الجائزة بداية هذا العام بعد جهد كبير من قبل نائب وزير الشباب والرياضة القائم بالاعمال حسين زيد بن يحيى على جهوده في اجراء التعديل الي مسمي جائزة الدولة للشباب، كون اقامت هذه الفعالية ياتي وبالرغم مما يشهده الوطن من عدوان مدمر لم يدع اية فرصة للحياة ولنعلنها رسالة مدوية للعالم بأن اليمن أقوي من كل العواصف، وان شعبه أحق بالحياة.

واستمع الحاضرون في الصباحية الأدبية التي اقيمت تحت شعار "الإبداع في مواجهة العدوان وتعزيز الصمود الوطني"، إلى قصائد شعرية ونصوص قصصية للأدباء الشباب عبرت في مضمونها عن الحالة الراهنة التي يمر بها الوطن في ظل العدوان السعودي الأمريكي والقصف الهستيري لطائرات العدوان الذي وصفته ابدعات الشباب ب"الطائرات الكفيفة" والذي يطال قصفها المواطنين الابرياء، وكذا ومعاني الصمود والتلاحم والفداء والتحدي الذي يسطره أبناء الشعب اليمني واشادت بالبطولات التي يسطرها ابطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات القتال الداخلية او في عمق الاراضي السعودية.
 حضر الصباحية نائب وزير الشباب والرياضة حسن زيد بن يحيى، ورئيس الهيئة العامة للكتاب عبدالباري طاهر، ووكيلة وزارة الشباب والرياضة لقطاع الاعلام نورا الجروي ورئيس فرع إتحاد الأدباء والكتاب بصنعاء محمد القعود والشاعرة إبتسام المتوكل وعدد كبير من قيادات وزارة الشباب والمهتمين بالادب وفن الشعر والقصة.

 

لمزيد من الاخبار يرجى الاعجاب بصفحتنا على الفيس بوك.. اضفط هنا

لمزيد من الاخبار يرجى الاعجاب بصفحتنا على موقع تويتر.. اضفط هنا

لـقـراءة كـل الـمـواضيع في قسم مال وأعمال اضغط هنا
لـقـراءة كــل الـمـواضـيع فـي قـسم مؤشرات اضغط  هنا
لـقـراءة كـل المواضيع فـي قـسم مـعلــومـات اضـغـط هنا
لـقـراءة كـل الـمـواضـيـع فـي قسـم خــدمــات اضـغـط هنا
لقراءة كل المواضيع في قسم استثمر في اليمن اضغط هنا
لـقـراءة كـل الـمـواضـيع في قــسم مـنـوعـات اضـغـط هنا

 


 

مواضيع ذات صلة :