ثقافة وفنون نُشر

وفاة جاكسون من أبرز مواضيع الإعلام وتشريحة أثبت إنة كان " هيكلاً عظمياً "

Imageأكد محللون لغويون أميركيون ان خبر وفاة ملك البوب الأميركي مايكل جاكسون هو واحد من أهم الأخبار التي سلطت عليها وسائل الإعلام الأضواء بشكل رئيسي وكانت موضع اهتمام كبير على الإنترنت خلال القرن الـ21.
وذكرت منظمة "غلوبل لانغويج مونيتور" الأميركية في بيان أصدرته انه خلال الـ48 ساعة التي تلت وفاة جاكسون يوم الخميس الماضي، انتقل ملك البوب إلى المركز التاسع في المطبوعات العالمية التقليدية ووسائل الإعلام الإلكترونية، وإلى المركز الثاني بعد الرئيس الأميركي باراك أوباما على الإنترنت والشبكات الاجتماعية.
وقال بول جاي جاي باياك رئيس وكبير المحللين اللغوين في المنظمة ان "وفاة مايكل جاكسون كانت حدثا إعلاميا عالميا من الدرجة الأولى".

وأضاف باياك ان "دخول جاكسون إلى لائحة أبرز الأحداث الإعلامية في القرن الـ21 يعتبر شهادة على تأثير هذا الرجل وموسيقاه في العالم بأسره".
 يشار إلى ان الشهادات بجاكسون على الإنترنت بلغت الآلاف في وسائل الإعلام في حين ان عددها كان بالملايين على الإنترنت.
 يشار إلى ان المنظمة، ومقرها مدينة أوستن في ولاية تكساس الأميركية، تتابع الأخبار التي ترد طوال الـ48 ساعة الأولى التي تتلو الحدث، وهي تحلل وتصنف استخدام الكلمات والخيارات اللغوية وتأثيرها على الثقافة وبخاصة الإنكليزية.

تشريح جاكسون يكشف معلومات خطيرة


كشف تشريح جثة "ملك البوب" العالمي مايكل جاكسون الذي توفي بصورة مفاجئة الخميس الماضي إثر تعرضه لأزمة قلبية عن معلومات خطيرة حول أيامه الاخيرة والساعات التي سبقت وفاته.
 وقالت صحيفة "صن" البريطانية الشعبية في عددها الصادر الاثنين إن نتيجة التشريح أثبتت أن جاكسون كان "هيكلا عظميا" عند وفاته، حيث كانت بطنه خاوية من أي طعام، إلا من حبوب محللة تناولها قبل تناوله المسكنات التي أوقفت عضلة قلبه.
وكشف التشريح عن وجود آثار عديدة لجروح تسببت باستخدام الابر في مؤخرة جاكسون وفخذيه وكتفيه ، يعتقد أنها بسبب حقنه للمسكنات ثلاث مرات يوميا لسنوات.
كما عثر على جروح قطعية كبيرة يعتقد أنها نتاج 13 عملية تجميل على الاقل أجراها النجم الراحل. كما أظهر التشريح أن جاكسون الذي كان يبلغ طوله خمسة أقدام و10 بوصات والذي كان في يوم من الايام ذو جسم رياضي يحسده عليه الملايين ،

Image

توفي وهو هزيل للغاية بسبب النظام الغذائي الذي كان يتبعه والذي كان يتضمن وجبة غذائية واحدة يوميا. وكشف التشريح أن جاكسون فقد شعره بالكامل قبل وفاته حيث كان وقت وفاته يضع شعرا مستعارا ، كما كانت هناك منطقة فوق أذنه اليسرى خالية من أي آثار للشعر، وذلك فيما يبدو بسبب الحادث الذي تعرض له عام 1984 عندما اشتعلت النيران في شعر رأسه بينما كان يقوم بتصوير إعلان لشركة المياه الغازية "بيبسي".
 وعثر على عدة كسور في القفص الصدري لجاكسون نتجت عن المحاولات التي قام بها عمال الانقاذ لمحاولة إنعاش قلبه الذي عثر حوله أيضا على أربع أماكن تم حقن مواد بها فيما يبدو أنها لضخ الادرينالين بشكل مباشر في القلب.
وقد اخترقت ثلاث جرعات جدار القلب مما أدى إلى تدميره، فيما اصطدمت الجرعة الرابعة بأحد عظام القفص الصدري. كما كشف التشريح عن تورم في ركبتي نجم البوب وفي وجنتيه، إلا أن السبب وراء هذا التورم لم يكتشف بعد.
فيما عثر في ظهر جاكسون على جروح تدل على سقوطه مؤخرا.

المصدر: وكالات


 

مواضيع ذات صلة :