ثقافة وفنون نُشر

السوريون يدخلون «إسرائيل» في رمضان القادم.. «رجال الحسم» يقترب من عالم الجاسوسية المثير

Image

مشهد من مسلسل رجال الحسم الذي سيعرض في شهر رمضان

يتوقع المتابعون للشأن الدرامي السوري أن يشكّل مسلسل «رجال الحسم» علامة فارقة في موسم 2009، فهو محاولة سورية أولى للاقتراب من عالم الجاسوسية المثير والمشوق، وقد سبق للدراما المصرية أن قدمت عدة أعمال على هذا الصعيد، لعل أبرزها المسلسل الشهير «رأفت الهجان».

وقد أغرى نص «رجال الحسم» الذي كتبه فايز بشير أشهر مخرجي الدراما السورية نجدت أنزور، للعودة مرة أخرى إلى الدراما التلفزيونية، وقد بدأ تصويره مبكراً في لبنان وسورية ودول أوربية.

ويتناول العمل التداعيات الكبيرة لهزيمة 1967 على المجتمع العربي، ولكن هذه النكسة كما تُسمّى في الأدب السياسي العربي لم تمنع شاباً سورياً من التفكير بالانتقام من إسرائيل، وقرر الدخول إليها لرصدها من الداخل مستفيداً من إتقانه للغة العبرية، ومن أجل تحقيق هذه الغاية يسافر إلى إحدى الأوربية، حيث يعمل في حانة تتردد عليها المافيا الإسرائيلية فيتعرف على عميلة للموساد فيقدم إليها بعض الخدمات لكي يقنعها بالذهاب معها إلى إسرائيل، حيث ينتهي الجزء الأول مع وصوله إلى مطار تل أبيب.

ويشارك بالمسلسل عدد من أميز نجوم الدراما السورية والعربية أبرزهم الفنان الشاب باسل خياط والفنانة اللبنانية مايا نصري، منى واصف، عبد الرحمن أبو القاسم، فايز قزق، بسام المصري، نجاح سفكوني، أيمن رضا، تاج حيدر، نادين نجيم وسواهم ويعرض هذا المسلسل حصرياً على قناة أبو ظبي الفضائية .

عن دي برس




 

مواضيع ذات صلة :