شارع القضايا نُشر

المستثمر المغشي يطالب قيادة البلد بحمايته من الاعتداءات والتهديدات من قبل أمانة العاصمة

طالب المستثمر عبدالله المغشي صاحب حديقة السبعين " اقدم حديقة استثمارية في صنعاء " قيادة البلد بوقف الاعتداءات وحالات الابتزاز التي يتعرض لها من قبل أمانة العاصمة واحترام العقد الموقع معها مطلع العام الجاري 2013م.
 
واستعرض المغشي في مؤتمر صحفي نظمه صباح اليوم بالتنسيق مع مركز الاعلام الاقتصادي المعوقات والاعتداءات التي تعرض لها منذ ثلاثة عقود، والمتمثلة في إغتصاب اجزاء من الحديقة من قبل متنفذين، وفرض ضرائب مهولة وإتاوات شهرية غير قانونية، وإغلاق البوابة الشمالية للحديقة، وأخيرا مطالبته بإخلاء الحديقة.
 
وطالب بتنفيذ الاحكام القضائية الباتة التي تتضمن إزالة المنازل العشوائية وتمكينه من الانتفاع بكامل العين المؤجرة، والاحكام الخاصة بفتح البوابة الشمالية الخاصة بالمشاة، والتي تم فتحها من قبل القضاء إلا أن افراد يتبعون إدارة أمن الحدائق قاموا بإغلاقها مرة أخرى.
 
وأعلن المغشي استعداده الكامل لتطوير الحديقة وإضافة العاب وخدمات جديدة، وهو مالم يتمكن منه خلال الفترة الماضية حيث تم منعه من تطوير وتركيب اية العام إلا بإذن من أمانة العاصمة، مشيرا إلى أنه استجاب لمطالب أمانة العاصمة برفع الايجار خلال العام الجاري.
 
من جانبه استعرض رئيس مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي مصطفى نصر المعوقات والصعوبات التي يواجهها الاستثمار في اليمن، مشيرا إلى تخلي الدولة عن مسئوليتها في حماية المستثمرين وتوفير البنية التحتية اللازمة لانشاء المشاريع الاستثمارية.
 
وطالب امانة العاصمة بتوفير البيئة الملائمة للمستثمرين وليس البحث عن عراقيل للاستثمار، ووضع الخطط لتطوير الحدائق والمتنزهات في أمانة العاصمة.
 
ومن جهتة اوضح المحامي وجيه الوجيه ان كل مايحدث للمستثمر المغشي صاحب حديق السبعين من مضايقات وتعسفات متعمدة ضد نشاطة ومشروعة الاستثماري من قبل امانة العاصمة ونافذيها تستهدف الاستثمار برمتة كون ما يمارس على المستثمر المغشي  اليوم سيمارس على غيرة من المستثمرين المحليين غدآ وبذات الآلية وبذات الاسلوب .
 
مؤكدآ ان لجوء المستثمر المغشي الى القضاء طلبآ لإنصافة وحماية لحقوقة ومصالحة المشروعة والمكفولة بموجب عقد الايجار المجدد بتاريخ 1/1/2013 م وبموجب ماسبقها من عقود وطبقآ لمقتضى احكام الدستور والقوانين النافذة بعد ان استشعر مدى الخطر مما يحاك ضدة بعد صبر طويل على المكارة والمضايقات والتعسفات التي تستهدف سحب بساط مشروعة الاستثماري من تحت يدة عمدآ وغدرآ لمصلحة نافذين يلهثون وتسيل لعابهم لما هم عاجزين عن انشاء او تاسيس مثلة على ارض الواقع .
 
وكانت قد رفعت دعوى قضائية رفعها المستثمر على أمانة العاصمة بشأن الاعتداءات والاخلال بالعقد من قبل أمانة العاصمة، إضافة إلى عدة قضايا جنائية منها قضية مرفوعة في نيابة الاموال العامة على الاعتداء الذي تعرض له المغشي.
 

 


 

مواضيع ذات صلة :