شارع القضايا نُشر

مصر : القبض على المتهم بجمع 150مليون جنيه بزعم توظيفها فى التجارة

Imageألقت أجهزة الأمن فى البحر الأحمر القبض على المتهم بالنصب على عدد كبير من المواطنين فى عدة محافظات، جمع ١٥٠ مليون جنيه بدعوى توظيفها مقابل فائدة ٢٠%، حيث ضبطه قسم الأموال العامة فى مديرية الأمن متخفيا فى إحدى الشقق الفاخرة فى القاهرة الجديدة. تم التحفظ على المتهم وإخطار حبيب العادلى وزير الداخلية، الذى أولى اهتماما بالقضية عقب البلاغات المتعددة من الضحايا وما نشرته «المصرى اليوم» حول تفاصيل وقائع النصب التى ارتكبها،
وجار عرضه على النيابة العامة للتحقيق. كانت المصادر السرية أخطرت قسم مكافحة جرائم الأموال العامة فى البحر الأحمر بمشاهدة ثروت اقلاديوس مجلى صاحب شركة «إل.تى.إن» لتجارة معدات الغطس، المتهم بالاستيلاء على مبالغ مالية ضخمة من العديد من المواطنين فى محافظتى البحر الأحمر والمنيا. وصل إجمالى المبالغ إلى ١٥٠ مليون جنيه، جمعها بحجة توظيفها مقابل ربح ٢٠% من قيمة المبالغ، فى القاهرة الجديدة.
أكدت التحريات صحة المعلومات ودلت على أن المتهم يتخفى أثناء تحركاته وشديد الحذر فى اتصالاته، وأن النيابة العامة فى الغردقة أصدرت قرارا بضبطة وإحضاره عقب تقديم العديد من المواطنين شكاوى وتحريرهم محاضر متعددة ضده.
أشرف اللواء عماد نازك، مدير الأمن فى البحر الأحمر، على فريق بحث برئاسة العميد مصطفى شفيق، مدير إدارة البحث الجنائى فى المديرية وقاده المقدم ايمن عبدالله رئيس مباحث الأموال العامة فى البحر الأحمر، توجه فى مأمورية إلى القاهرة الجديدة، عقب التنسيق مع مديرية أمن حلوان عن طريق الأمن العام وتم إلقاء القبض على المتهم وعثر بحوزته على مبلغ مالى قدره ٩ آلاف جنيه وجهاز لاب توب وبعض الأوراق الخاصة بالشركة التى يمتلكها وتم تحرير محضر بالواقعة، وجار العرض على النيابة.
وفى المحافظات التى يوجد بها ضحايا المتهم، أكد عدد منهم أنهم وقعوا فى شباكه بعد أن خدعهم بما ادعاه من قدرته على تحقيق ارباح كبيرة لهم، يمكنها أن تضاعف ثرواتهم، بالإضافة إلى توقيعه شيكات وإيصالات مقابل ما يتسلمه من أموال.

المصدر : المصري اليوم


 

مواضيع ذات صلة :