شباب ورياضة نُشر

نتائج تصفيات كأس العالم المؤهلة إلى مونديال جنوب أفريقيا 2010

 

Image

فرحة الفوز الياباني

خاضت يوم السبت المنتخبات الاسيوية مباريات معظمها حاسمة في التصفيات المؤهلة إلى مونديال العالم المزمع إقامته في جنوب أفريقيا صيف العام القادم 2010، الاستثمار نت تابع النتائج ورصدها كالتالي

اليابان أول المتأهلين لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010

أصبح منتخب اليابان أول فريق يتأهل رسميا من التصفيات الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 بجنوب افريقيا بعد فوزه خارج ملعبه بهدف دون مقابل على أوزبكستان في المجموعة الأولى بالتصفيات الآسيوية يوم السبت.
وسجل شينجي اوكازاكي هدف اليابان الوحيد في وقت مبكر من اللقاء لتضمن بلاده مقعدها في النهائيات للمرة الرابعة على التوالي.
 وكانت اليابان أول المتأهلين أيضا لنهائيات كأس العالم 2006 بالمانيا.
وتملك اليابان 14 نقطة من ست مباريات في المجموعة الاولى وستنضم اليها استراليا اذا تفادت الخسارة أمام قطر في الدوحة في وقت لاحق يوم السبت.
وتأهلت جنوب افريقيا الى النهائيات بشكل مباشر بوصفها البلد المضيف .

Image

من لقاء استراليا وقطر

استراليا تتأهل لنهائيات كأس العالم 2010

بعد التعادل مع قطر تأهلت استراليا الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 في جنوب افريقيا بعد أن تعادلت خارج أرضها مع قطر بدون أهداف في المجموعة الأولى بالتصفيات الآسيوية يوم السبت.
ورفعت استراليا رصيدها الى 14 نقطة من ست مباريات لتتساوى مع اليابان في صدارة المجموعة وتنتزع بطاقة التأهل للنهائيات.
وكان منتخب اليابان أصبح أول المتأهلين لكأس العالم من التصفيات بعد فوزه في وقت سابق يوم السبت على أوزبكستان بهدف مقابل لا شيء.
وأصبح رصيد المنتخب القطري خمس نقاط ليحتل المركز الرابع في المجموعة التي تضم خمسة منتخبات.

Image

منتخب كوريا الجنوبية

كوريا الجنوبية تهزم الامارات 2-صفر وتتأهل لكأس العالم 2010

تأهل منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم الى نهائيات كأس العالم التي ستقام في جنوب افريقيا العام المقبل بعد تغلبه على نظيره الاماراتي بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت في دبي بالمجموعة الثانية بالتصفيات الاسيوية.
ورفع المنتخب الكوري رصيده الى 14 نقطة ليواصل صدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط عن كوريا الشمالية التي تعادلت مع ايران بدون أهداف في وقت سابق يوم السبت بينما تقبع الامارات في المركز الخامس والاخير بنقطة واحدة.
ولم يقدم منتخب الامارات شيئا في بداية المباراة التي جرت بملعب نادي النصر رغم أن الفريق لعب دون امل بعد ان فقد فرصته في التأهل للنهائيات للمرة الثانية في تاريخه.
وتمكن الضيوف من التقدم بهدف مبكر عبر بارك تشو يونج الذي تلقى كرة رائعة داخل منطقة الجزاء وراوغ مدافعين وسددها في شباك الحارس ماجد ناصر.
وغابت الفاعلية عن منطقة الهجوم الاماراتية رغم محاولات لارباك الدفاع الكوري من نواف مبارك وعلي الوهيبي ومحمد الشحي.
وأهدى لاعبو الامارات منافسهم الكوري هدفا ثانيا عندما أعاد المدافع محمد قاسم الكرة بصدره الى الحارس ناصر الذي حاول السيطرة عليها لكن المهاجم كي سونج يونج خطف الكرة وسددها في المرمى محرزا الهدف الثاني في الدقيقة 37.
وتحسن أداء المنتخب الاماراتي في الشوط الثاني وسنحت له أكثر من فرصة للتعويض وسدد محمود خميس كرة قوية أمام المرمى أبعدها احد المدافعين.
وكاد منتخب كوريا أن يعزز النتيجة عندما انفرد لاعبه لي هو بالمرمى لكن ناصر ابعد الكرة من أمامه في الدقيقة 72.

Image

لاعب المنتخب البرازيلي (كاكا)

البرازيل تسحق اوروجواي 4-صفر في تصفيات كأس العالم

وفي أمريكا الجنوبية فازت البرازيل خارج ملعبها على اوروجواي بأربعة أهداف مقابل لا شيء يوم السبت في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010.
تقدمت البرازيل بهدفين في الشوط الاول عن طريق دانييل الفيس وجوان ثم اكمل لويس فابيانو وكاكا رباعية الفريق الزائر في الشوط الثاني. وأنهت اوروجواي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد ماكسميليانو بيريرا في الدقائق الأخيرة من اللقاء .

هولندا تهزم ايسلندا وتضمن الصعود لنهائيات كأس العالم 2010

وفي أوروباء ضمنت هولندا الصعود الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 بعد فوزها 2-1 خارج أرضها على ايسلندا يوم السبت في المجموعة التاسعة من التصفيات الاوروبية.
افتتح لاعب الوسط نيجيل دي يونج التسجيل لهولندا بضربة رأس في الدقيقة الثامنة إثر عرضية متقنة من رفائيل فان دير فارت. وضاعف مارك فان بومل تقدم هولندا بعد سبع دقائق بتسديدة متقنة من خارج منطقة الجزاء.
 وجاء هدف ايسلندا الوحيد عن طريق كريستيان سيجوردسون بضربة رأس من مسافة قريبة قبل دقيقتين من نهاية الوقت الاصلي للقاء.
وضمنت هولندا صدارة مجموعتها في التصفيات برصيد 18 نقطة من ست مباريات اذ انها تتقدم بفارق 11 نقطة على اسكتلندا صاحبة المركز الثاني التي يتبقى لها ثلاث مباريات فقط لتصبح اول دولة اوروبية تحجز مكانها في النهائيات التي ستقام في جنوب افريقيا العام القادم.
وانضمت هولندا الى منتخبات اليابان واستراليا وكوريا الجنوبية التي حجزت أماكنها في النهائيات بوقت سابق يوم السبت في التصفيات الآسيوية.

 

مواضيع ذات صلة :