شباب ورياضة نُشر

تقدم تونسي وهزيمة مصر من الجزائر في تصفيات المونديال

Image

وسام يحيى افتتح التسجيل لمنتخب تونس بمرمى موزمبيق

حققت تونس فوزها الثاني في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم "جنوب أفريقيا 2010" بتغلبها على موزمبيق وحسم التونسيون لقاءهم مع موزمبيق بفضل هدفين لوسام يحيى (20 من ركلة جزاء) وأسامة الدراجي (90+1) ليتصدر الفريق ترتيب المجموعة الثانية للتصفيات التي تؤهل أيضا لكأس أفريقيا المقبلة "أنغولا 2010" برصيد ست نقاط حيث سبق له الفوز على كينيا 2-1.
وفي المجموعة الثالثة حققت زامبيا فوزا مهما على ضيفتها رواندا بهدف نظيف سجله كالابا في الدقيقة 79 لترفع رصيدها إلى أربع نقاط .

الجزائر تهزم مصر بثلاثة أهداف 

حققت المنتخبات العربية لكرة القدم نتائج إيجابية في الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم بجنوب أفريقيا 2010 أبرزها فوز الجزائر على مصر 3-1 ضمن المجموعة الثالثة.
وتتصدر الجزائر بذلك المجموعة الثالثة بأربع نقاط تليها زامبيا التي تفوقت على ضيفتها رواندا 1-0 في حين تقبع مصر في المركز الأخير بنقطة واحدة خلف رواندا بفارق الأهداف.
وتعادل منتخب المغرب مع مضيفه الكاميرون بياوندي صفر- صفر في إطار المجموعة الأولى في الوقت الذي فازت فيه الغابون على توغو 3-صفر.
وتتصدر الغابون الترتيب برصيد ست نقاط مقابل ثلاث لتوغو ونقطة واحدة لكل من الكاميرون والمغرب.

Image

الجزائر تتصدر المجموعة الثالثة


وفي المجموعة الثانية حسم التونسيون لقاءهم مع موزمبيق 2-صفر، في حين تفوق المنتخب النيجيري على ضيفه الكيني 3- صفر في لاغوس.
 وتتصدر تونس ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط تليها نيجيريا بأربع، ثم موزمبيق بنقطة واحدة وكينيا في المركز الأخير بدون نقاط.
في المقابل أخفق المنتخب السوداني في مواجهته أمام منتخب بنين بكوتونو بانهزامه صفر-1 في حين حققت غانا فوزا مهما خارج قواعدها أمام مالي 2-0.
وفي المجموعة الخامسة حقق منتخب ساحل العاج فوزا ثمينا على مضيفه الغيني 2-1 في كوناكري، وتغلبت بوركينا فاسو تغلبت على مضيفتها مالاوي 1 -صفر.
وتتصدر ساحل العاج الترتيب بست نقاط بفارق الأهداف أمام بوركينا ولا نقاط لغينيا ومالاوي.
وفي المجموعة الأولى تنتظر المنتخب المغربي مهمة صعبة أمام مضيفه الكاميروني خصوصا أن الفريقين خسرا في الجولة الأولى أمام الغابون وتوغو على التوالي.
وفي المجموعة الرابعة، يحل المنتخب السوداني ضيفا على نظيره البنيني بأمل تعويض تعادله بملعبه أمام مالي 1-1 في الجولة الأولى، بينما تخوض مالي مواجهة ساخنة مع غانا.




المصدر : وكالات


 

مواضيع ذات صلة :