الأخبار نُشر

المؤسسة تكرم أفضل عشر شركات أداء خلال العام 2006م

من حفل التكريم

من حفل تكريم المؤسسة لأفضل عشر شركات

كرمت مجلة الاستثمار الصادرة عن مؤسسة المستثمر للصحافة اليوم بصنعاء عشر شركات لتحقيقها افضل أداء خلال العام 2006م وفقا لنتائج إستبيان أجرته المجلة بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار والإتحاد العام للغرف التجارية والصناعية. وقيم 450 مختصا من خلال الاستبيان اداء 30 شركة وطنية في عشرة قطاعات نموذجية خلال العام الماضي ، تم اختيارها وفقا لمعايير منهجية محددة، على اثر دراسات ومسوحات ميدانية تناولت الحضور والنشاط التجاري والصناعي والاستثماري في السوق.
وبحسب نتائج الاستبيان فازت شركة باجل للصناعات الغذائية التابعة للمؤسسة الاقتصادية اليمنية بكونها افضل شركة اغذية ، وشركة يمن موبايل كأفضل شركة هاتف نقال ، والمثلث للتسويق والإعلان كأفضل شركة إعلان، وشركة اسماك اليمن كأفضل شركة اسماك .

كما خلصت النتائج إلى ان بنك التضامن الإسلامي كان أفضل شركة مالية في العام الماضي وشركة المتحدة للتأمين أفضل شركة تأمين ، وشركة النفط اليمنية أفضل شركة لخدمات النفط ، وشركة ناتكو أفضل شركة تسويق، والشركة الوطنية لصناعة السمن والصابون أفضل شركة تصنيع خاصة، وشركة الكبوس للصناعة والتجارة أفضل شركة تصدير.
وفي حفل التكريم أعرب وزير الإعلام حسن احمد اللوزي عن سعادته للجهود التي تقوم بها مجلة الاستثمار في انجاح العمل الاستثماري في اليمن.
وقال " نريد من كل فرد ومن كل مؤسسة وكل جهة ان تعمل داخل هذا الوطن على انجاح غايات واهداف الاستثمار".
وأضاف"حقيقة نستطيع القول ان مؤسسة المستثمر للصحافة قد حققت رصيد كبير من النجاحات في خدمة الاستثمار والترويج له وتبصير المستثمرين
والمختصين والمعنيين بالاستثمار بالطريقة الواضحة لنجاح الاستثمار من خلال المعلومة والرأي والريبورتاج والتحقيقات التي انتظمت على نشرها خلال ثلاث سنوات من الاصدارت المنتظمة للمجلة ".
وحيا وزير الاعلام نجاح مجلة الاستثمار في التواصل مع القارئ والاستمرار في خدمة اهداف الصحافة الحقيقية كصحافة تبنى ولا تهدم، منوها بأن الشعار الممتاز الذي تتبناه هذه المجلة ينبغي ان يكون شعارا لكل صحيفة ومجلة وكل عامل في حقل الكلمة والاعلام.
وعبر عن ثقته بنجاح مؤسسة المستثمر للصحافة والنشر في تحقيق الغايات التي استهدفتها كون رصيدها يؤكد انها تسير في هذا الطريق المتميز والذي يقدم قدوة صالحة في العمل الصحفي المتخصص في مجال الاعلام الاقتصادي".
وأضاف"ان الاعلان عن نتائج الافضلية في الاستبيان الذي اجرته المجلة هو اسلوب عصري وعلمي حديث يجب ان نواصله من خلال ما بدأت به مجلة الاستثمار".. مؤكدا ان الجمهور هو من كرم هذه العشر الشركات التي استحقت الافضل في التميز والانتاج من خلال نتائج الاستبيان .
من جانبه اعرب رئيس الهيئة العامة للاستثمار صلاح العطار عن تقديره لهذه المبادرة الاعلامية المتمثلة في تكريم عشر شركات استثمارية كانت هي الافضل داء عام 2006 م وفقا لنتائج الاستبيان المنهجي المدروس الذي نفذته مجلة الاستثمار العام الماضي .. 
وأعتبر هذه المبادرة فريدة من نوعها وتجسد المعني الحقيقي لإعلام تنموي يساهم بفاعلية في عملية البناء والتقدم والعمل على استقطاب رؤوس الأموال الأجنبية وتشجيعها وخلق قيم ومعايير حقيقية للمنافسة الاستثمارية.. داعيا الصحافة الاقتصادية والتنموية الى ان تعلب دورا متقدما في هذا المجال وان تساهم بفاعلية في خدمة مسيرة التنمية والاستثمار في اليمن.
واشار الى دعم الهيئة العامة للاستثمار لهذه المبادرة الخلاقة من قبل مجلة الاستثمار ودورها في تقييم الاداء الاستثماري وتكريم الافضل.. مؤكدا على ان اهذا التكريم سيكون تقليدا سنويا ترسيه مجلة الاستثمار في مجالات وميادين متنوعة وبما يجسد دور الصحافة الاقتصادية المتخصصة في الارتقاء بقطاع الأعمال والتشجيع على التنافس وتقديم الأفضل.
والقى محمد المعلمي المدير العام المساعد للمؤسسة الاقتصادية اليمنية كلمة عن الشركات التي تكريمها ثمن فيها لمؤسسة المستثمر هذه المبادرة الهادفة الى خلق روابط حميمية جادة بين الصحافة الاقتصادية والقطاعين العام والخاص .
وقال " اننا نعتز اعتزازا بالغا بهذا الإصرار على إيجاد علاقة تفاعلية مثمرة يتكامل فيها الحراك الاقتصادي والاستثماري في البلد مع الدور الإعلامي المنشود الذي بدء يقتحم تفاصيل وجزئيات النشاط الاقتصادي والاستثماري ترويجا وتقييما ، ليقدم بذلك رسالة مجتمعية بالغة الأهمية".
وأكد على حاجة القطاعين العام والخاص الماسة إلى الصحافة المتخصصة التي تدرك جيدا ما يحتاجه مجتمع المال والأعمال والاقتصاد الوطني وتلامس همومه وتواكب خططه وطموحاته الخلاقة عبر الطرح المتزن والتناول المتميز والنقد الموضوعي للسلبيات والتقييم المنهجي البناء لمستوى الأداء.
من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة المستثمر للصحافة عبدالقوى العديني ان هذه المبادرة تهدف إلى تكريم الأفضل وخلق التنافس في قطاع الأعمال، وتؤكد على أهمية الصحافة المتخصصة ودورها المهم في خدمة التنمية والاستثمار وقطاع الأعمال.
وشدد على أهمية تعاون قطاع الأعمال مع الصحافة الاقتصادية .. مقترحا على القطاع الخاص إنشاء مجلس للشفافية تحت مظلة الاتحاد العام للغرف التجارية على غرار المجلس الذي أنشأته وزارة النفط والمعادن ليكون من مهامه تسهيل حصول الصحافة الاقتصادية على المعلومة والأرقام وبناء شراكة فاعلة مع الإعلام

 

مواضيع ذات صلة :